الكشف عن تسريب المياه

 

 

يمكن اعتبار تسرب المياه معضلة متكررة للأفراد مما يتسبب في أضرار جسيمة للممتلكات والمنازل بسبب أسبابه. من الضروري التأكيد على حقيقة أنه من الضروري التركيز على معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة تسرب المياه أم لا ، قبل أن تصبح المشكلة خطيرة.


ماسورة تسرب المياه


انواع تسريب المياه

هناك أنواع مختلفة من التسربات التي يمكن رؤيتها فوق سطح الأرض ، بسبب كسر الأنبوب أو انفجار الصمامات في خزان المياه ، أو السقوط في الأنبوب أو التسرب خلف الصنابير. العلاج في هذه الحالة سهل: ما عليك سوى استبدال الجزء المتسرب أو إصلاحه ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى ينتهي. يحدث التسرب المتوسط ​​على الجدران أو الأسقف ويأتي على شكل بقع وهو إما بسبب الأنابيب المكسورة أو التسرب في أنابيب المياه. يمكن أن تتم معالجتها عن طريق استبدال أو إصلاح خطوط الأنابيب هذه ولن تستغرق الكثير من الوقت.

أضرار تسرب المياه

يمكن أن تكون الآثار الضارة لتسرب المياه في المبنى كارثية للغاية. على الرغم من أنه قد يبدو أن التسريبات الصغيرة لن تسبب أضرارًا كبيرة لمنزلك ، إلا أن تقطير الماء المستمر في مناطق عشوائية في منزلك قد يكون مكلفًا بمرور الوقت. يعتبر العزل المائي للمباني أمرًا مهمًا لعزل الأصول القيمة وأيضًا لمنع أي مشكلات قد تحدث نتيجة للإهمال من جانبك.



  •  تآكل الأسطح والجدران والطبقة الأسمنتية للمباني و الجدران.
  •  تأكل الأعمدة الخرسانية للمبانى   له دورا في احتمالات سقوط المبني
  • الرطوبة تسريب المياه من الخزانات او احد مواسير المياه يتسبب في زيادة                رطوبة الجدران
  • فقدان الدهانات والديكور وسقوطها من علي الجدران
  • الاضرار المادية  من فواتير الكهرباء  والمياه بسبب الهدر بخلاف اعمال                  الصيانة

 

أسباب تسريب المياه

استخدام مواسير رديئة الصنع

يمكن أن تتعرض خطوط الأنابيب المثبتة بشكل غير صحيح أو الأنابيب المعدنية المعرضة للعناصر إلى الصدأ والأضرار الأخرى. يمكن أن يحدث تآكل الأنابيب داخل الجدران ، أو ما هو أسوأ من ذلك ، في الخارج. يؤدي الالتصاق الضعيف إلى تشققات في الطلاء تؤدي إلى التآكل وخطر التسرب. قد تلوم التسرب على ممارسات البناء السيئة من جانب السباك ، مثل أعمال الخرسانة الرديئة. ومع ذلك ، يجب أن تتحمل مسؤولية خطوط المياه الخاصة بك لأنها موجودة لخدمتك.

 

الصيانة الغير متخصصة

تحدث التسريبات بشكل رئيسي بسبب سوء الصيانة في كل من شبكة التوزيع وكذلك المشاكل الظاهرة بصريًا مثل الأنابيب المكسورة والمفاصل والصمامات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أدلة على استخدام المقاولين لمواد ترقيع غير مناسبة على الأنابيب المتسربة وصنابير إطفاء الحرائق خلف صنبور المياه. وهنا اسباب ايضا عدم استخدام مواد عازلة للاسقف لحمايتها من الامطار مثل مادة عزل الارضيات مادة الايبوكسي 

 




تعرض المباني للأمطار


العالم ليس مثاليًا ، وكذلك المباني. تتسبب الظروف الجوية والفيضانات والرياح في حدوث قدر هائل من الأضرار التي تلحق بالمباني في المدن غير المؤمنة أو المبنية بشكل صحيح. والأسوأ من سوء الأحوال الجوية هو نقص مواد البناء القادرة على حماية الحائط من التلف بسبب المياه ، خاصة أثناء هطول الأمطار.

 

البلاط والسيراميك 


قبل تركيب البلاط والرصف والعزل المائي بطريقة خاطئة (على سبيل المثال ، إذا لم تضع مادة عازلة قبل وضع البلاط) أو بدون تثبيت شريط فجوة أو ثقوب للسماح بتدفق السائل بحرية ، يجب أن تعلم أن كل هذه السيناريوهات قد تسبب تسربًا على أرضيتك.

 

شركة كشف تسربات المياه


شركة البطل تعتبر شركة مميزة ومؤهلة لتنفيذ وتجهيز كافة الأعمال في مجال تسريب المياه والاسطح والايبوكس وعوازل.

 

 




كشف تسريب المياه

هناك طريقتين لكشف تسريب المياه

  •     الطريقة التقليدية      
  •     الطريقة المتخصصة

 

الطريقة التقليدية

هناك العديد من الطرق لكشف تسريب المياه  . يمكن أن يتسرب الماء خلف الجدران أو تحت الأرضيات والأسقف. نمو العفن على الجدران والأرضيات والأسقف. زيادة فاتورة المياه أو فاتورة الكهرباء. يقترح الجميع أن هناك مشكلة. يمكن أن يتم تنبيهك لهذه المشكلة من خلال مشاهدة العداد وتسجيل كل قراءة على حدة. أغلق تلك الأماكن التي يمكن أن يتسرب منها الماء - مثل حوض المطبخ ، والأحواض ، ثم مناطق الاستحمام ، ثم أغلق المنزل بأكمله لإجراء تدبير جيد.

 

الطريقة المتخصصة لكشف تسريب المياه

يتم اكتشاف التسريبات باستخدام 4 طرق: التصوير الحراري ، وتوطين السوائل باستخدام الموجات الصوتية والموجات الكهرومغناطيسية ، ومقاييس الضغط ، وعدادات الضغط. يمكن استخدام الأدوات الصوتية مثل سونار والميكروفونات لاكتشاف التسريبات. للكشف عن التسريبات بالأشعة السينية ، يتم استخدام أنفاق المسح. هناك أيضًا العديد من أدوات البرامج التي يمكنها اكتشاف التسريبات تحت الماء في الوقت الفعلي حتى تتمكن من عرضها على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تستخدم بعض شركات كشف التسرب طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتحديد التسريبات أيضًا. تستخدم شركات كشف التسرب أيضًا الكاميرات التي تسجل الصور الحرارية لتدفقات المياه الجوفية لتحديد موقع التسريبات. الطريقة الأكثر شيوعًا هي عبر كاميرات الأشعة تحت الحمراء لأنها تعمل بسرعة ويمكن استخدامها لاكتشاف أي نوع من الأنابيب أو مشاكل السباكة.

 


افضل شركة عزل خزانات المياه في الرياض

تعتبر تسربات المياه من أعظم المشاكل التي تواجه كل مجتمع. حقيقة الأمر أنه يمكننا الاعتماد علينا ، حيث نقدم أكثر من طريقة  لحل المزيد من مشاكل تسرب المياه وعمل العزل الازم للخزانات, سواء كانت على مستوى الأرض أو فوق سطح الأرض ؛ لدينا أيضًا حلول لمشكلات تسرب المياه. نحن شركة إصلاح تسربات خزانات المياه بالرياض متخصصون في حل مشاكل التسرب وتكسير الفتحات.

شركة عزل خزانات بالرياض تنظيف خزانات المياه شركة عزل خزانات شركة كشف تسربات المياه غسيل خزانات, غسيل خزانات بالرياض, شركة تنظيف خزانات, شركة عزل خزانات, شركات كشف تسربات المياه المعتمدة, كشف التسربات, عزل خزانات المياه بالرياضأفضل معلم دهانات اعمال العزل المائي افضل شركة كشف تسربات المياه, تنظيف خزانات , أعمال العزل , شركة العزل المائي , ,شركة عزل خزانات, شركة عزل خزانات المياه , شركة عزل مائي , شركة كشف تسربات المياه , عزل المياه غسيل خزانات بالرياض